مبادرة "سنبقى"

تمكن فريق مبادرة سنبقى تحت شعار "الزيتون سلام وصمود للوطن من تنفيذ مبادرة زراعة اشجار الزيتون في حديقة مدرسة ذكور الجلمة الثانوية بهدف تعزيز الهوية الوطنية وتوفير استدامة مالية للمدرسة.

وتحت رعاية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ومدير التربية والتعليم  سلام الطاهر  ومشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المحلي والمدني نفذت المتطوعة شروق أبو فرحة مبادرة "سنبقى" تحت شعار الزيتون سلام وصمود للوطن في مدرسة الجلمة الثانوية للبنين.

هدفت المبادرة الى زراعة 7 دونمات من حديقة المدرسة الحدودية ب 150 شجرة زيتون تحمل أسماء القرى المهجرة عام 1948، وذلك لتحقيق مبدأ الثبات على الارض وتعزيز الهوية الوطنية والاستدامة للمدرسة.

وعبرت أ.هدى جرار مدير مكتب إنجاز  فلسطين-فرع جنين عن سعادتها بتنفيذ تلك المبادرات مؤكدة عن دعم مؤسسة إنجاز فلسطين لنوعية المبادرات، كما وشكرت الحضور الكريم ومديرة التربية والتعليم على دعمهم المتواصل.

كما وتمكن الطلبة من تنفيذ المبادرة وتطبيق اساسيات العمل الجماعي وتحقيق مبدأ الاستدامة البيئية والمالية للمدرسة من خلال تنفيذ دراسة احتياجات للمدرسة بشكل خاص وبلدة الجلمة بشكل عام وتحليلها لإيجاد الحلول المناسبة وتعزيز مفهوم الهوية الوطنية.

ولقت المبادرة صدى كبير لما لها أثر على الطلبة والمؤسسات في ظل الأوضاع الراهنة.

كما وعمل فريق عمل المؤسسة بكل الجهد من أجل ضمان سير التجهيزات على أكمل وجه والتي توجت بنجاح تنفيذ المبادرة.