"تاريخ تك"..  طالبات إنجاز فلسطين يطلقن دليل إلكتروني لدعم السياحة الداخلية

"تاريخ تك"..  طالبات إنجاز فلسطين يطلقن دليل إلكتروني لدعم السياحة الداخلية

تحفيزاً للسياحة الداخلية التي تأثرت بشكل كبير جراء جائحة كورونا، أطلقت طالبات إنجاز فلسطين من مدرسة محمد علي المحتسب الثانوية في الخليل مبادرة "تاريخ تك" فى إطار جهود جماعية لدعم قطاع السياحة وحفاظاً على الموروث التاريخي والأثري.

أطلقت المبادرة دليلاً إلكترونياً "باركود" خاص بالأماكن السياحية والتاريخية يُفتح بواسطة كاميرا الهاتف المحمول، ويقدم معلومات وحقائق شاملة عن المكان.

وأوضح المشرف على المبادرة عمار أبو حسين ومنسق البرامج في إنجاز فلسطين أن المبادرة شملت عدداً من المناطق التاريخية والأثرية في محافظة الخليل بحيث تم تصميم باركود لكل معلم وربطه بموقع يحتوي على المعلومات اللازمة باللغتين العربية والإنجليزية.

واضاف بأن الهدف من المبادرة جاءت للمساهمة في رفع مستويات التنمية في القطاع السياحي عن طريق بناء نظام الكتروني للسياحة يسهل ويوفر للزائر معلومات تاريخية عن المناطق وصوراً وفيديو تساهم في تنشيط السياحة الداخلية ودعم المجتمع المحلي.

من جانبها، أشارت أ. خلود العويوي من المدرسة أن المبادرة تساهم في  التعريف بالأماكن الأثرية التاريخية منها والسياحية وتشجيع الشباب  لزيارة محافظات الوطن والتعرف على المعالم الحضارية المنتشرة في أنحاء فلسطين.

وخلال المبادرة المنفذة بالشراكة مع وزارة السياحة ولجنة إعمار الخليل، نظمت الطالبات العديد من الزيارات والاجتماعات والفعاليات التوعوية عن هذه الأماكن الأثرية والترويج لفكرة المبادرة في عدد من المدارس.

يُذكر أن هذه المبادرة نُفذت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

أمسح الكود التالي الخاص بالحرم الابراهيمي: