مبادرة "كلنا مسعف"

 

تحت شعار "كلنا مسعف" أطلقت إنجاز فلسطين مبادرة مجتمعية لتعليم المهارات الأساسية للإسعافات الأولية بالتعاون مع مجموعة من متطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

حيث نفذت المؤسسة سلسلة تدريبات توعوية في مدرسة بنات الجلزون الأساسية التابعة للأونروا، تلقت خلالها الطالبات المشاركات (120 طالبة) أساسيات الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ ومهاراتها بشكل صحيح، حيث تقع المدرسة في منطقة قريبة من مستوطنة وتشهد مواجهات واعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال، ويتعرض طلاب وطالبات المدرسة لاصابات واختناقات.

وتأتي المبادرة بهدف تمكين الطلبة من تقديم الاسعاف والتعامل مع الإصابات والحوادث خلال المواجهات وطرق التعامل مع الغاز المسيل للدموع ، أو تقديم المساعدة خلال حوادث يومية في المدرسة (كاغماء، اصابة في حصة رياضة ، كسور.. الخ) ومنع حدوث مضاعفات للمصاب.

كما تم تخصيص غرفة اسعاف أولي في المدرسة، يُنقل إليها الشخص المُصاب أو المريض لإجراء الإسعافات الأولية، حيث تم تجهيزها بالأدوات والمستلزمات الطبية.

يُشار إلى أن مجموعة من متطوعي الهلال الأحمر وممرضيه قدموا التدريبات والإرشادات اللازمة للطالبات، وهم (الممرضات فاطمة حماد ونوال خليل وعلا الفقيه، والمتطوعان معاذ التميمي ونعمة ديوان).