مبادرة"عالمنا"

نفذت مؤسسة إنجاز فلسطين مبادرة "عالمنا" في مدرسة "بنات رقعة الأساسية" في يطا جنوب الخليل، بمشاركة 40 طالبة.

هدفت  المبادرة إلى تأسيس مجموعات تطوعية داخل المدرسة بغرض تنفيذ نشاطات وفعاليات لها تاثير إيجابي على الطلبة وتُسهم في زيادة المعرفة العلمية والعملية وتوسع مداركهم.

وتاتي المبادرة كمخرج تطبيقي عملي لبرنامج "بدايتي" بإشراف المعملة حنان العمور، وضمن إطار خطة "دمج المعلمين" التي تنفذها إنجاز بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لتنفيذ برامج وأنشطة المؤسسة في مختلف المحافظات.

وضمن فعاليات المبادرة، نفذت المجموعات التطوعية نشاطات عملية لتحسين البيئة المدرسية من رسم جداريات تزين جدران المدرسة وتنظيف الغرف الصفية وإعادة ترتبيبها، وتأتي أهمية المبادرة مما تحققه للطلبة من زيادة الشعور بالانتماء للمدرسة، وتشجيعهم على القيام بأعمال تطوعية مجتمعية مفيدة وإكسباهم مهارات وقدرات للمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة لمختلف التحديات والصعوبات التي قد يواجهونها.

كما تخلل المبادرة تنفيذ زيارات ميدانية ضمن برنامج إنجاز التدريبي "ظل العمل" والذي يُتيح الفرصة للطالبات بتجربة العمل داخل الادارات والاقسام المختلفة في الشركات والمؤسسات، حيث عُقدت زيارات لمديرية التربية والتعليم – يطا وبنك فلسطين ومحظة إذاعية جرى خلالها التعرف على بيئة العمل وآلية عمل الدوائر والخدمات التي تقدمها.