محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفداً من شركة "Green-t" الطلابية

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفداً من شركة "Green-t" الطلابية

 التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع وفد من شركة "Green-t" الطلابية، وهي إحدى مشاريع الشركات الطلابية التي تنفذها مؤسسة إنجاز فلسطين لأول مرة على مستوى الجامعات، وتعنى بإنتاج السماد العضوي السائل.

جاء اللقاء بحضور كل من المهندسة . دانيه حبايب مدير مكتب إنجاز فلسطين في طولكرم، ومشرف تدريب الطلاب أ. أشرف الكرمي مشرف مبيعات الشمال في شركة "أوريدو"، فيما تشارك جامعة فلسطين التقنية-خضوري من خلال مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بالجامعة.

وأثنى المحافظ أبو بكر على أهمية البرامج التي تعمل عليها الشركة، والتي تمثل مجموعة من الإبداعات والخبرات الطلابية، والتي تراعي واقع محافظة طولكرم من خلال هويتها الزراعية، نظراً لتوفر الأراضي ، والمياه، وخبرة المزارعين، وإدخال الزراعة النموذجية.

ورحب المحافظ أبو بكر بما تضمنه مشروع شركة "Green-t"بإنتاج السماد العضوي السائل، بعيداً عن السماد الكيماوي، والذي من شأنه أن يساهم في الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، مشيداً بجهود مؤسسة إنجاز فلسطين في طولكرم، والطلاب القائمين على الشركة من جامعة فلسطين التقنية " خضوري" مشرف التدريب أشرف الكرمي، مؤكداً على التعاون والشراكة، والوقوف إلى جانب مثل هذه الإبداعات ومساندتهم.

و أشادت م. حبايب بجهود المحافظ أبو بكر ودعمه الدائم والمستمر لبرامج عمل مؤسسة إنجاز فلسطين في طولكرم، مشيرةً إلى ما تتضمنه برامج الشركة الطلابية من فكرة نوعية لتنمية قدرات الطلبة وتحفيزهم على المضي قدماً بالمشاريع، والأفكار الريادية والإبداعية.

وتحدث الكرمي عن طبيعة الشركة والفكرة، التي انطلقت من التقدير لوضع طولكرم الزراعي، وحاجة المزارعين للسماد العضوي السائل نظراً لأهميته، مشيراً إلى حالة الشراكة والتعاون لدعم مثل هذه الشراكات والإبداعات والبناء عليها.

هذا واستمع المحافظ أبو بكر لشرح من الطلبة عن شركتهم والتي تختص بإنتاج سماد عضوي سائل ( الكومبست) والذي يساهم في الحفاظ على جودة التربة وحمايتها من التلوث والأسمدة الكيميائية، مما ينعكس إيجاباً على صحة المواطنين والوضع البيئي، ونوعية المزروعات وجودتها من كافة المجالات.