إطلاق مبادرة "إبتكر" والملتقى الصيفي الأول

إطلاق مبادرة "إبتكر" والملتقى الصيفي الأول

إنجاز فلسطين بالتعاون مع شركاء المبادرة.. انطلاق مبادرة فلسطين لتشجيع الابتكار العلمي لدى اليافعين "إبتكر" وباكورة نشاطاتها: الملتقى الصيفي الأول للابتكار العلمي.

جاء ذلك في بيان مشترك لشركاء المبادرة ومجلسها الاستشاري والذي تم تشكيله نهاية العام الماضي، والمؤلف من مجموعة طلال أبو غزالة، صندوق الاستثمار الفلسطيني، الاتصالات الفلسطينية، أوريدو، النيزك، إنجاز فلسطين، مؤسسة شِيَم، المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مجموعة إيكوتي القانونية، راية أف أم ومؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع.

واعتبر د. صبري صيدم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية والمنسق العام لمبادرة "إبتكر"، إطلاق المبادرة بمثابة فرصة لبناء نواة وطنية فلسطينية للاهتمام بتشجيع واحتضان ورعاية ثقافة الابتكار لدى اليافعين بجهود مباركة من شركاء المبادرة، مسجلاً شكره وتقديره لجميع الشركاء الذين لم تحط من عزيمتهم تحديات المرحلة، وأبقوا على تصميمهم في إطلاقها حسب صيدم.

كما أعلن صيدم انطلاق الملتقى؛ والذي يُقام وفق شروط الوقاية اللازمة في الفترة ما بين السبت 4/7/2020 وحتى يوم الخميس 9/7/2020م، باستضافة أصيلة من جامعة الاستقلال، وبمشاركة الطلبة الذين يتم اختيارهم وفق المعايير العلمية، بالإضافة إلى الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط ويتعذر عليهم الوصول من كافة أرجاء فلسطين نظراً لأماكن إقامتهم عبر التواصل الافتراضي للاطلاع المباشر على مجريات الملتقى.

يذكر أن الملتقى يتضمن تنفيذ برنامج تدريبي متنوع ومكثف لمدة أسبوع تقريباً كواحة للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي والتعلم باللعب والريادة والابتكار وتعزيز الهوية الوطنية. كما أن الملتقى مجاني لمن يتم قبولهم بناءً على المعايير المطلوبة بعد تقديمهم طلبات الالتحاق عبر رابط الكتروني (saidam.ps/ibtaker) وفقاً لما هو وارد في الإعلان الخاص بذلك.