إنجاز فلسطين بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي يختتمان معسكر الريادة للأطفال

إنجاز فلسطين بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي يختتمان معسكر الريادة للأطفال

اختتمت مؤسسة إنجاز فلسطين معسكر "الريادة" الذي نظمته بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي-جنينن بمشاركة 16 طالباً/ة.

وتخلل المعسكر الذي استمر لثلاثة أيام، أنشطة تفاعلية وتمارين تدريبية  نُفذت ضمن برامج "بدايتي، والسوق من حولي وأنا صاحب مشروعي"، والتي قدمتها مديرة فرع جنين هدى جرار.

في اليوم الثالث والأخير من المعسكر، وضمن جلسة برنامج "أنا صاحب مشروعي" نُظمت زيارة  ميدانية للطلبة لمركز الطفل الثقافي، تعرفوا  خلالها على المركز وأقسامه وآلية عمله لمساعدتهم للخروج بأفكار ريادية وتطويرية للمركز من قبل المشاركين، كما تعرف الطلبة على الآلية العلمية لتشريح الارنب قدمها الدكتور وليد الباشا عضو مجلس الإدارة في مركز الطفل. 

وهدف "معسكر الريادة"  إلى تزويد الأطفال (11-14 عاماً) إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لتحفيز التفكير النقدي وبناء أفكار خلاقة عن طريق تنظيم لقاءات (اون لاين ووجاهي) وجلسات تدريبية مشوقة وثرية بالمعلومات والانشطة التطبيقية

وفي هذا الإطار أشادت مديرة المركز ميسون داوود بالمعسكر  ودوره  في تحفيز الطلبة على خلق أفكار جديدة وتطوير مهاراتهم العملية، كما  توفر لم فرصة التعرف على أنفسهم ومجتمعهم ومحيطهم الاجتماعي بشكل أفضل.

كما أكدت على أهمية تعزيز التعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين و تنفيذ  أنشطة وبرامج مشتركة في مجال تطوير شباب ريادي يمتلك المهارات اللازمة للإنخراط في سوق العمل مستقبلاً.