توقيع مذكرة تفاهم بين إنجاز فلسطين ومنظمة  قرى الأطفال SOS

توقيع مذكرة تفاهم بين إنجاز فلسطين ومنظمة  قرى الأطفال SOS

وقعت مؤسسة إنجاز فلسطين مذكرة تفاهم  مع منظمة قرى الأطفال SOS ، وذلك في مجال عقد دورات تدريبية لشباب SOS في مهارات العمل والقيادة وذلك بهدف تنمية قدراتهم وتأهيلهم في العديد من المجالات الحياتية المختلفة.

 ووقعت المذكرة عن مؤسسة إنجاز فلسطين المديرة العامة رانيا قطينة، وعن منظمة قرى الأطفالSOS  فلسطين  المدير الوطني محمد الشلالدة.

وبموجب المذكرة الموقعة سيتم تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة المشتركة بين الطرفين في مجالات ريادة الأعمال والمعرفة المالية وجهوزية العمل، تستهدف الشباب  من أجل تنمية مهاراتهم العملية وتعزيز فرصهم في العمل، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي والجماعي.

من جهتها، أعربت قطينة عن أهمية الشراكة مع منظمة SOS ذات الأثر والدور  المجتمعي المهم، للعمل معاً في بناء قدرات الشباب وتمكينهم.

كما أضاف الشلالدة بأن هذا التعاون يشكل محور هام في بناء قدرات الشباب وتعزيز فرص توظيفهم عند تخرجهم لسوق العمل، حيث تعمل قرى الأطفال حاليا مع 300 شاب وشابة ضمن برامجها وتسعى الى دمجهم في سوق العمل وتوجيه خبراتهم الى خدمة مجتمعهم بشكل أفضل.

وأوضحت قطينة بأن إنجاز ستعمل  مع SOS على تنفيذ ورشات تفاعلية تهدف إلى تطوير كفاءات إضافية جديدة لدى المشاركين لتساعدهم على تحديد احتياجات مجتمعية، وتنفيذ مبادرات  تلبي هذه الاحتياجات بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.