إنجاز العرب تطلق "نظام إنجاز البيئي لريادة الأعمال "

إنجاز العرب تطلق "نظام إنجاز البيئي لريادة الأعمال "

من خلال الشراكة مع الشركات الرائدة في القطاع الخاص، تأمل إنجاز العرب في تزويد الطلاب في الشرق الأوسط بالتعلم التجريبي القيّم

أعلنت مؤسسة إنجاز العرب/ جونيور أتشيفمنت لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي عضو في جونيور أتشيفمنت وورلدوايد، المنظمة غير ربحية الاكبر لريادة الاعمال في العالم، عن إطلاق احتفالية الشباب لريادة الأعمال لعام 2020. وضمن سعيها لبدء الرحلة الاحتفالية للطلاب الطموحين في المنطقة، تتعاون إنجاز العرب مع الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين لتزويد الطلاب بالجلسات القيمة لتعزيز المهارات كجزء من تجربة تعليمية فريدة. وكان أحدث إدراج في برنامج الشركة الرائد الخاص بجونيور أتشيفمنت هو "منظومة إنجاز لريادة الأعمال"، الذي تهدف إلى تعريف الطلاب وتزويدهم بمهارات و خبرات مختصة تساعدهم بتطوير مشاريعهم الريادية و تحويلها الى مشاريع ناشئة على ارض الواقع.

وكانت احتفالية إنجاز العرب لريادة الأعمال الشبابية قد تم إطلاقها في عام 2007، وجاءت تتويجًا لستة أشهر من التعلم التجريبي والتطبيقي للطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين شاركوا وفازوا ببرنامج "الشركة" الخاص بمؤسسة إنجاز على المستوى الوطني. وفي هذا العام، سوف تتاح الفرصة لـ 100 طالب للحصول على تدريب مفيد من كبار المحترفين مهنياً في المنطقة. وستزود هذه العملية الطلاب بمهارات الأعمال العملية وتلهمهم لإنشاء وإدارة شركاتهم الريادية الخاصة بهم، كي يصبحوا في نهاية المطاف قادة الغد.

ستشهد " منظومة إنجاز لريادة الأعمال " تواجد مهنيين بارزين يقودون عمليات تبادل معارفهم وخبراتهم حول سبعة عناصر أعمال رئيسية تهدف إلى استكمال المهارات المكتسبة من خلال برنامج "الشركة" الخاص بإنجاز العرب. سيؤدي كل عنصر من عناصر الأعمال إلى زيادة كفاءة الطلاب المتعلقة بمجموعة فريدة من المهارات. وستتطرق جلسات تعزيز المهارات إلى موضوعات مثل التفكير المبني على التصميم، والابتكار، والتكنولوجيا واستراتيجية الأعمال، وذلك عملا على توسيع فهمهم لمجموعة واسعة من مفاهيم الأعمال.

 

من خلال الشراكة مع الشركات الرائدة في القطاع الخاص، تسلط إنجاز العرب الضوء على الشباب العربي وتزودهم بالمهارات المتخصصة لدفع اقتصادات العالم العربي إلى الأمام. ويشمل شركاء هذا العام خبراء الصناعة وممثلين من مؤسسة سيتي، وانفستكورب، وماستركارد، وفيديكس، وبوينج، وشنايدر إلكتريك، وجوجل. و من جهة أخرى، سيتولى اختصاصيين و قادة اعمال اكفاء مسؤولية صقل مهارات الشباب المشاركين عبر عدد من الجلسات و الورش التدريبية الافتراضية في 13 دولة خلال شهر نوفمبر

وفي معرض حديثه في حفل الإطلاق قال عاكف عقرباوي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب: "نشهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الطموح والقدرات القيادية بين الشباب العربي. ويتمحور دورنا في إنجاز العرب حول تزويد الطلاب بخبرات تعليمية فريدة والتوجيه لإعدادهم للنجاح لاحقًا في الحياة. ومن خلال الشراكة مع شركاء النجاح الرئيسيين، يمكننا تمكين شراكات قوية لإنشاء برامج مؤثرة حقًا لطلابنا. منذ أن بدأ برنامج الشركة، تمكنا من العمل مع أكثر من 100 ألف طالب ونتطلع إلى مواصلة عملنا في المنطقة لنرى كيف يمكننا إحداث تأثير دائم".

ستقوم جلسات تعزيز المهارات عبر الإنترنت بإعداد 21 فريقًا طموحًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط للمسابقة الإقليمية لريادة الأعمال الشبابية المرغوبة والتي ستقام في 10 ديسمبر. لمزيد من التفاصيل حول احتفالية ريادة الأعمال الشبابية أو للمشاركة في برنامج العام المقبل، تفضل بزيارة https://www.injazalarab.org/ .