إنجاز فلسطين والمركز الثقافي لتنمية الطفل يختتمان معكسر "الريادي الصغير"

إنجاز فلسطين والمركز الثقافي لتنمية الطفل يختتمان معكسر "الريادي الصغير"

اختتمت إنجاز فلسطين  معسكر "الريادي الصغير" الذي نظمته المؤسسة على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع المركز الثقافي لتنمية الطفل في طولكرم، شارك في نحو 20 طالباً وطالبة.

وتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة  والفعاليات التي نُفذت ضمن برامج إنجاز ) بدايتي، قراراتي المالية، أنا صاحب مشروعي)، والهادفة لتنمية المهارة المعرفية لدى الأطفال  المشاركين (10-14 عاماً)، إلى جانب صقل مهاراتهم الشخصية والقيادية .

كما خضع الطلبة لسلسة  من التدريبات العملية  المتركزة  على الابتكار، إٕلى جانب الألعاب الترفيهية وألعاب الذكاء التي تخللت المعكسر، وأنشطة كسر الحواجز واكتساب مهارات الاتصال والتواصل .

من جهتها, قالت مديرة فرع طولكرم/  إنجاز فلسطين "إن المعسكر  عمل على استثمار طاقات الأطفال وأوقات فراغهم في الأنشطة المفيدة التي تساهم في صقل مهاراتهم واكتشاف قدراتهم من خلال الأنشطة  والتدريبات الهادفة  التي تخللت أيام المعسكر الثلاثة".

وأضافت المدربة  آلاء طلوزة أن المعسكر كان مميزاً بتفاعل الطلاب المشاركين فيه، حيث تعرف الطلاب على مواضيع وأفكار جديدة، إذ جمع المعكسر  بين المهارات العملية والحياتية التي تفيد الطالب في حياته اليومية منها إدارة الوقت ومهارات الإتصال ومخاطبة الآخرين.

وقال أحد الطلاب المشاركين " كانوا ثلاثة أيام جميلة وممتعة ومفيدة خاصة بعد الفترة المنقطعة عن المدارس, تعرفنا على أصدقاء جدد، وتعلمنا معلومات جديدة عن المشاريع والأمور المالية، كما تعلمنا كيف نخطط لمسار حياتنا وغيرها من المعلومات المفيدة الشيقة".

وفي نهاية المعسكر تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في معسكر "الريادي الصغير".

 

لمشاهدة الصور:

https://injaz-pal.org/media-center/albums