بمشاركة  8 مدراس "أونروا"... إنجاز فلسطين تُنفذ معسكراً للإبتكار

بمشاركة  8 مدراس "أونروا"... إنجاز فلسطين تُنفذ معسكراً للإبتكار

نفذت مؤسسة إنجاز فلسطين  معكسر الاتبكار الإفتراضي بمشاركة8 مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في  نابلس وجنين  وشمال غرب القدس.

 هدف المعسكر الذي عُقد على مدار يومين إلى تدريب الطلبة على التفكير بإبداع والابتكار لمعالجة مشاكل تواجه المجتمع، وتعزيز المفاهيم الريادية، والتنافس على أفضل فكرة إبداعية قابلة للتنفيذ.

وقدم المعسكر للطللبة تحدياً من عالم الأعمال ومن المجتمع المحيط، إذ عليهم الخروج بالأفكار التي يمكن من خلالها حل ذلك التحدي باستخدام القيادة والتفكير الناقد ومهارات العمل الجماعي، وخلال وقت قصير ومحدد. ويكون بمتناولهم الأدوات والمعلومات والمصادر التي يحتاجونها بالإضافة إلى دعم وتوجيه مدربين.

وكانت  المواضيع الرئيسية المطروحة: كيف من الممكن أن تساعد التكنولوجيا في معرفة مدى صلاحية المنتجات الغذائية، وكيف من الممكن أن تُساعد التكنولوجيا في الكشف عن الاخبار الكاذبة، وكيف يمكن للكتنولوجيا أن تُساهم في دعم وإنجاح عملية التعليم الإلكتروني، كيف يمكن  للتكنولوجيا أن تساهم في حل أزمة المرور.

وخلال التحدي تم تقسيم المشاركين إلى فرق متنافسة من مدارس (بنات قطنة، بنات عسكر الأساسية، بنات بدو، ذكور جنين، بنات صانور، بنات عرابة، بنات بلاطة الأساسية، بنات جنين).

 وأتيح لكل فريق استخدام مجموعة من الأدوات والمعلومات والمصادر تحت إشراف متطوعين، وتم عرض الحلول أما لجنة تحكيم مكونة من  المهندس منجي غانم، مسؤولة التحديات في الشبكة العربية للابتكار والابداع في مستشفى النجاح م. وفاء قينو،  مديرة فرع إنجاز في سلفيت ولاء الزبيدي، ومدير عام مديرية الاقتصاد الوطني ف نبالس فهد بني عودة، أخصائية التغذية ياسمين عثمان،  ومنسقة برامج إنجاز/ فرع نابلس رهام أبو السعود."

 وعلى مدار اليومين، فاز  4 فرق يمثلون مدرستي قطنة وبلاطة عن أفضل حلول إبداعية  لحل أزمة المرور، ودور التكنولوجيا في دعم التعليم الإلكتروني، وتوظيف التكنولوجيا للكشف عن الأخبار الكاذبة، ومعرفة مدى صلاحية المنتجات. الغذائية باستخدام التكنولوجيا.

ويشار إلى أن التقييم والتدريب تم عبر تقنية zoom.

 

إعداد:  أفنان زعلول