إنجاز فلسطين تعقد لقاءً تعريفياً لمدربي برنامج "الشركة الطلابية"

إنجاز فلسطين تعقد لقاءً تعريفياً لمدربي  برنامج "الشركة الطلابية"

عقدت مؤسسة إنجاز فلسطين  لقاءً تعريفياً لمدربي برنامج "الشركة الطلابية" لفئتي المدارس والجامعات، عبر تقنية ZOOM.

وفي بداية اللقاء، رحبت المديرة العامة للمؤسسة رانيا قطينة بالمدربين وبدورهم في البرنامج، والذي من شانه تدريب الشباب وتجهيزهم لدخول معترك الحياة وعالم الاعمال والريادة، مؤكدة على أهمية مشاركة الطلبة بخبرتهم القيمة خلال مراحل تنفيذ البرنامج والذي يعُد أحد أهم برامج المؤسسة ويندرج تحت محور ريادة الأعمال.

وأضافت أن المؤسسة وصلت ومنذ انطلاقتها الى 380000 طالب/ة و8000 متطوعا/ة من600 شركة من شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

من جهتها، قدمت مديرة البرامج آمال خصيب عرضاً تفصلياً للبرنامج، والمراحل التي يمر بها الطلبة خلال مرحلة البرنامج الذي يستمر مدة عام كامل، يعملون خلاله  الطلبة على تاسيس شركات حقيقية برأس مال محدود،  ويديرونها من خلال 5 دوائر أساسية بالاضافة للمدير العام.

ويشارك هذا العام في البرنامج 5 مدارس و8 جامعات من مختلف محافظات الوطن، ومن المتوقع أن يستفيد نحو 300 طالب/ة من البرنامج.

وفي هذا العام، سيتم توفير تدريبات مكثفة على المستوى الإقليمي للطلبة المشاركين لفئتي المدارس والجامعات، تتيح للطلبة توسيع معرفتهم في إدارة وتاسيس الشركات، يقدمها مختصون وخبراء، كما ويشارك بها طلاب برنامج الشركة من 13 دولة عربية.

من جهته، أوضح  مدير فرع إنجاز فلسطين في الخليل سالم غزاوي والذي ادار اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين، طبيعة التدريبات التي سيتلقاها الطلبة والمراحل التي سيمرون بها من بداية التدريب وانتهاءه بالمشاركة في المنافسة الإقليمية، كما تطرق لآلية استخدام منصة لوكاليز، مشيراً إلى أن التدريبات ستتم بشكل وجاهياً وإلكترونياً.

وخلال اللقاء قدم المدربون نبذة تعريفية عن كل منهم، معربين عن سعادتهم لانضامهم لطاقم متطوعي انجاز لهذا العام، ومؤكدين على أهمية البرنامج في تقديم المساعدة للطلاب بأفضل الوسائل وتقديم الخبرات اللازمة للتعرف على سوق العمل.