الهيئة العامة لإنجاز فلسطين ومجلس إدارتها  يعقدان اجتماعهما العادي

الهيئة العامة لإنجاز فلسطين ومجلس إدارتها  يعقدان اجتماعهما العادي

عقدت مؤسسة إنجاز فلسطين إجتماعاً لمجلس إدارتها والهيئة العامة، اليوم الإثنين، في مقر المؤسسة في مدينة رام الله، وذلك بحضور اعضاء وممثلين لأهم المؤسسات وشركات القطاع الخاص الساعية لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني على المساهمة في التنمية الاقتصادية.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الإدارة أ. عماد هندي بالحضور ووجه الشكر والتقدير لدعمهم المتواصل لمسيرة عمل إنجاز وتمكين شبابنا من إدارة المعرفة لتحقيق مسارات جديدة من شأنها الحد من البطالة وتوفير الفرص وفتح آفاق واعدة لمشاريع ريادية جديدة.

وخلال اجتماع مجلس الإدارة الدوري  تم مناقشة أبرز إنجازات المؤسسة  والتحديات التي واجهتها خلال الربع الأول من العام الجاري، وكيفية تطوير العمل خلال المرحلة القادمة في ظل الإغلاقات التي سببتها جائحة كورونا.

وناقش اجتماع الهيئة العامة العادي  التقرير السنوي الإداري والمالي  للعام 2019/ 2020 ،  وتمت المصادقة عليه،  بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات بين المؤسسة وشركات القطاع الخاص.

وأشاد أ. هندي بجهود الهيئة الادارية والتنفيذية للمؤسسة حيث استطاعت إنجاز مع صعوبة الظروف الراهنة أن تفيد ببرامجها الشباب الفلسطيني داخل الوطن والشتات، وأن تحدث تغييرا إيجابياً بين شبابنا وتنمي قدرات الطلبة القيادية وتعزز الفرص الاقتصادية أمامهم، وتهيئ الظروف لبناء اقتصادنا ووطننا فلسطين.

 وبدورها قدمت المديرة العامة لإنجاز فلسطين أ. رانيا قطينة عرضاً لأبرز الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال العام المنصرم على مستوى البرامج، إذ وصل عدد الطلبة المستفيدين من برامج إنجاز مع نهاية العام الأكاديمي الماضي 39,345 طالباً/ة في 223 مدرسةً و33 جامعة وكلية.

كما وسلطت الضوء  أ. قطينة على أبرز  المشاريع والبرامج التي جرى تنفيذها، وأهم التطورات والمستجدات على مستوى البرامج، وبحث آلية عمل المؤسسة وإمكانيات دعمها وعمل الترتيبات الادارية اللازمة من خلال التواصل مع مختلف الجهات المانحة والممولين من اجل استقطاب مشاريع جديدة تحقق الأهداف المرجوة من برامج المؤسسة.

كما تم في الاجتماع عرض تقرير مدقق الحسابات المعد من قبل شركة "إرنست ويونغ" للسنة المالية 2019/2020 تلاه ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن العام 2019/2020 واختيار مدقق الحسابات الجديد للسنة القادمة  وكان ذلك بالإجماع.