مؤسسة إنجاز فلسطين تُصدر تقريرها السنوي للعام 2019/2020

مؤسسة إنجاز فلسطين تُصدر تقريرها السنوي للعام 2019/2020

أعلنت مؤسسة إنجاز فلسطين عن إصدار تقريرها السنوي للعام 2019/2020، متضمناً ملخصاً لأبرز وأهم الإنجازات التي حققتها برامج المؤسسة ومشاريعها.

وتناول التقرير الذي جاء تحت عنوان "عام الإنجازات والتحديات" ملخصاً لعمل المؤسسة على مدار العام الأكاديمي السابق، والإنجازات المتميزة التي حققتها على الرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، إذ وصل عدد الطلبة المستفيدين من برامج إنجاز التي تندرج تحت ثلاثة محاور رئيسية: ريادة الأعمال وجهوزية العمل والمعرفة المالية إلى39,345  طالباً/ة في 223 مدرسةً و33 جامعة وكلية.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة إنجاز عماد هندي " تمكّن مجلس الإدارة من التغلب على ظروف جائحة كورونا بمتابعة عقد اجتماعاته ومناقشة الأنشطة والبرامج والمشاريع ورسم سياسات وخطط،  تمكًن بموجبها من مواصلة المسيرة، فقد تضمنت خطة الطوارئ التي أقرها المجلس آليات لتنفيذ البرامج، والخطة الإعلامية والخطة المالية خلال حالة الطوارئ".

وأضاف هندي "استمرت المؤسسة في توسيع شراكاتها على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، فشراكتها مع وزارة التربية والتعليم ساهمت بشكل فعال في الوصول إلى الفئات المستهدفة من طلبة المدارس بمختلف المراحل".

من جهتها، أوضحت المديرة العامة لإنجاز فلسطين رانيا قطينة بان فريق عمل إنجاز استطاع تحويل تحديات وظروف الجائحة  الصعبة إلى فرصة للإنطلاق نحو عالم الرقمنة بشكل أسرع حيث تمكنت المؤسسة من الوصول للطلبة في مختلف المناطق عبر منصات الكترونية منوعة.

كما وأشارت إلى ان المؤسسة وصلت ببرامجها ومشاريعها للشباب في المدن والقرى والمخيمات والمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري شمالاً وجنوباً، بالإضافة  إلى توسيع عملها في القدس ووصولها لأكثر من 1500 طالب/ة في عدة مدارس مقدسية وتنفيذ مبادرات طلابية متميزة تعرف من خلالها الطلبة على شرائح مختلفة في المجتمع المقدسي، علاوة على الاطلاع  والتشبيك مع المؤسسات المقدسية، وطبيعة التحديات التي تواجهها من قبل سلطات الاحتلال، والخدمات التي تقدمها لدعم صمود المقدسيين.

وفي الختام، شكرت قطينة جميع الشركاء والممولين الذين لولاهم ما كان لهذه الانجازات ان تتحقق من مجلس إدارة  ووزارة التربية والتعليم وشركات القطاع المخاص ومؤسسات المجتمع المدني وإنجاز العرب، والمتطوعين وطاقم العمل.

 

للإطلاع على التقرير السنوي:

https://injaz-pal.org/cached_uploads/download/2021/05/31/annual-report-1622444213.pdf