انعقاد ورشة تدريبية لمتطوعي برنامج الشركة الطلابية

انعقاد ورشة تدريبية لمتطوعي برنامج الشركة الطلابية

عقدت  إنجاز فلسطين ورشة تدريبية لمتطوعي برنامج الشركة الطلابية للعام 2021/2022 لفئتي المدارس والجامعات، اليوم الإثنين، في مقر المؤسسة بمدينة رام الله.

وفي بداية الورشة، رحبت المديرة العامة لإنجاز رانيا قطينة بالمتطوعين واستعرضت معهم أبرز إنجازات البرنامج وأهميته في إثراء خبرة الطلبة النظرية والعملية في مجال تأسيس الشركات الريادية وإدارتها، واستكشاف الطموحات الكامنة لديهم والفرص المختلفة في سوق العمل، مؤكدة على أهمية مشاركة المتطوعين للطلبة بخبراتهم القيمة وإثراء رحلتهم في البرنامج الممتدة على مدار عام  أكاديمي.

وتضمنت الورشة التدريبية، شرحاً عن البرنامج ومراحله الست (التحضيرية، النظرية، اختيار الفكرة، التنفيذية، المسابقة الوطنية، المسابقة الإقليمية)، والشركات المتنافسة لهذا العام حيث يشارك في البرنامج 7 مدارس، و8 جامعات من مختلف محافظات الوطن، وبإشراف نخبة من متطوعي شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت مديرة البرامج آمال خصيب شرحاُ تفصيلياً عن البرنامج والتدريبات المقدمة للطلبة على  المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى معايير اختيار الأفكار الريادية  ومهارات العمل الجماعي  وعملية  إنشاء الشركة الخاصة بهم بكافة تفاصيلها الإدارية والمالية والتسويقية.

كما وعرضت ريما الحسن مديرة الموارد البشرية في بنك الأردن والمتطوعة السابقة في البرنامج، تجربتها وأبرز ما تمر به الشركات الطلابية خلال فترة البرنامج، والتحديات والصعوبات التي قد تواجه الطلبة وكيفية التعامل معها وحلها وإدارة فريق الشركة بشكل ناجح ومتقدم لضمان سير العمل بسلاسة ونجاعة.

ويعُد برنامج الشركة الطلابية أحد أهم برامج مؤسسة "إنجاز فلسطين" الذي يندرج تحت محور ريادة الأعمال، بحيث يقوم الطلبة من مختلف المدارس والجامعات بتأسيس شركات حقيقية بكافة تفاصيلها الإدارية والمالية والتسويقية وانتاج وبيع منتجات وتقديم خدمات.

وينتهي البرنامج بعقد مسابقة وطنية تتنافس فيها الشركات الطلابية على لقب "أفضل شركة طلابية"، لتتأهل بعدها الشركة الفائزة للمشاركة في المسابقة الإقليمية التي تنظمها إنجاز العرب على مستوى 13 دولة عربية، كما ويُنفذه  البرنامج بالتعاون مع وزارتي التربية التعليم والتعليم العالي وعدد من شركات القطاع الخاص والبنوك.