إنجاز فلسطين تختتم برامجها التدريبية في محافظة جنين  

إنجاز فلسطين تختتم برامجها التدريبية في محافظة جنين  

اختتمت مؤسسة إنجاز فلسطين برامجها التدريبية للفصل الدراسي الأول في مختلف مدارس محافظة جنين، استهدفت فيها قرابة 850 طالب/ة.

تم الانتهاء من 29شعبة صفية في 19 مدرسة (حكومية، خاصة، أونروا) حيث تضمنت البرامج التدريبية المنفذة  "بدايتي، هذه أمتنا، أنا صاحب مشروعي، السوق من حولي، أموالي ومستقبلي، قيادة مجتمعية، كن ريادياً"، نفذها نخبة من متطوعي شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني،

وخلال الحصص الصفية، تم تنظيم زيارات ميدانية للطلبة بهدف تعريفهم على مؤسسات وشركات القطاع الخاص وإعطاءهم فكرة عن طبيعة عمل الشركات والدوائر المختلفة، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية شارك بها رياديات ورياديو أعمال وأصحاب  مشاريع صغيرة لعرض تجاربهم  الملهمة على الطلبة للاستفادة منها.

ومن منطلق أن التجربة وتوظيف المعرفة هما أفضل طريقة للتعلم  وكمخرج تطبيقي لبرنامج "هذه أمتنا" أطلقت طالبات مدرسة بنات فقوعة الأساسية مبادرة بعنوان ”DO IT" بإشراف المتطوعة مرام السيد صاحبة مشروع "ياقوت للفضة والاكسسوارات". تعلم الطالبات خلالها فن الريزن وصنع الاكسسوارات المختلفة بواسطته، كخطوة أولى لهن في تعزيز قدراتهن العملية وإكسابهن مهارات يدوية، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للطالبات، إذ سيقمن بدورهن بتعليم هذه المهارات لمجموعات آخرى من الطالبات لتعميم الفائدة والمعرفة.

وتهدف البرامج التدريبية التي توفرها إنجاز فلسطين إلى تطوير قدرات ومهارات الشباب في ريادة الأعمال وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل، بالإضافة إلى تنمية المهارات الشخصية لدى الطلبة كالتفكير النقدي، الاتصال والتواصل، والإبداع، العمل الجماعي.