مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين يعقد إجتماعه الدوري

مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين يعقد إجتماعه الدوري

عقد مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين اجتماعه الدوري، اليوم الإثنين، في مقر المؤسسة برام الله، لمناقشة أهم التطورات والمستجدات على الصعيد البرامجي والإداري والمالي للمؤسسة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الإدارة السيد عماد هندي بالأعضاء، وقدم لهم الشكر على جهودهم ودعمهم المستمر لإنجاز، مؤكداً على أهمية تطوير آليات العمل وتعزيز التعاون المشترك بما يضمن تحقيق أهداف المؤسسة وإلهام الشباب وتنمية مهاراتهم عبر مختلف البرامج التدريبية التي توفرها المؤسسة.

من جهتها، قدمت المديرة العامة السيدة رانيا قطينة عرضاً تقديمياً عن أهم إنجازات المؤسسة على الصعيد الإداري والبرامجي، موضحة بأن المؤسسة ومنذ بداية العام الأكاديمي الحالي استطاعت الوصول لأكثر من 20000 طالب/ة في مختلف المدارس والجامعات، بالإضافة إلى فوز شركة "كلين بالكو" من جامعة القدس بجائزة أفضل شركة طلابية عن فئة الجامعات على مستوى الوطن العربي، وشركة Autism less world  من مدرسة بنات كفل حارس الثانوية بجائزة أفضل شركة ذات أثر اجتماعي، في مسابقة "حفل الشباب الريادي " التي نظمتها شبكة انجاز العرب وتنافس فيه طلبة من مدارس وجامعات 13 دولة عربية.

وأشارت إلى أن المؤسسة عملت هذا العام على تطوير برنامج الشركة الطلابية ليشمل 13 مدرسة  و10 جامعات بزيادة 44% عن العام الماضي، بمشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص لتدريب الطلبة والإشراف على الشركات الطلابية التي سيتم تأسيسها.

وأضافت بأن المؤسسة بدأت بتنفيذ خطة دمج 150 معلم/ة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بما يضمن توفير برامج انجاز لحوالي 4500 طالب/ة في المناطق المهمشة.

وفي الختام، ناقش أعضاء المجلس الخطة المستقبلية للمؤسسة للفترة القادمة وقدموا توصياتهم بخصوصها وفي سبيل تعزيز العمل المشترك، كما دعوا أعضاء الهيئة العامة وشركات القطاع الخاص للمساهمة في إتمام بناء مبنى إنجاز.