تبرّع الآن

بالشراكة مع وزراة التربية والتعليم.. تدريب 150 معلم للبدء في تنفيذ برامج وأنشطة إنجاز فلسطين

بالشراكة مع وزراة التربية والتعليم.. تدريب 150 معلم للبدء في تنفيذ برامج وأنشطة إنجاز فلسطين

بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، نفذت مؤسسة إنجاز فلسطين سلسلة تدريبات لـ150 معلم/ة، ضمن خطة "دمج المعلمين" لتنفيذ برامج وأنشطة إنجاز في مختلف المحافظات.

وتهدف الخطة إلى توفير برامج إنجاز لحوالي 4500 طالب/ة في المناطق المهمشة والقرى والتي يتعذر وجود متطوعين فيها، إذ سيتم افتتاح 150 شعبة صفية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ومن المناطق المستفيدة من المشروع محافظة أريحا والأغوار ومحافظة بيت لحم والكثير من القرى المحاذية للجدار في مختلف المحافظات.

وترتكز برامج إنجاز ضمن ثلاثة محاور أساسية: جهوزية العمل، ريادة الأعمال، المعرفة المالية.

ومن البرامج التي سينفذها المعلمون  "بدايتي" ضمن محور جهوزية العمل لطلبة صفوف السابع، وبرنامجي كن ريادياً و"الشركة الطلابية" لطلبة الصفوف الحادي عشر في مختلف المحافظات (القدس، أريحا، رام الله، الخليل، بيت لحم، نابلس، طولكرم، سلفيت، جنين، قلقيلية).

وتخلل التدريبات التي قدمها نخبة من المدربين والخبراء، مجموعة من التدريبات العملية والتطبيقية الهادفة إلى تزويدهم بوسائل التدريب اللازمة لتنفيذ برامج إنجاز بنجاح، وأسس التدريب الفعال، بالإضافة إلى عرض حقيبة إنجاز التدريبية ومحتوياتها.

 يُشار إلى أنه وزارة التربية والتعليم وإنجاز فلسطين وقعتا مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج ونشاطات تدريبية للطلبة (أعمار 8-17 عاماً) في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيتم بموجب المذكرة تدريب الطلبة ضمن برامج إنجاز؛ وبما يضمن تطوير مهارات الطلبة العملية والريادية وضمان مستقبل أفضل لهم.

وتعمل إنجاز فلسطين مع وزارة التربية والتعليم في أكثر400 مدرسة حكومية، بالتعاون مع شبكة متطوعين من مختلف الشركات ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مختلف برامجها الاقتصادية مع التركيز على الجانب التطبيقي والعملي فيها.


شارك