تبرّع الآن

إنجاز فلسطين وبنك الأردن يطلقان شراكتهما في برنامج "الشركة الطلابية"

إنجاز فلسطين وبنك الأردن يطلقان شراكتهما في برنامج "الشركة الطلابية"

احتفلت مؤسسة إنجاز فلسطين وبنك الأردن بإطلاق شراكتهما النوعية في برنامج الشركة الطلابية للعام 2022، في مقر الإدارة الإقليمية للبنك في مدينة رام الله. بحضور المدير الإقليمي للبنك في فلسطين السيد حاتم الفقهاء ورئيس مجلس إدارة إنجاز فلسطين السيد عماد هندي والمدير العام لإنجاز السيدة رانيا قطينة، وعدد من موظفي الإدارة من الطرفين.

من جهته، أعرب السيد فقهاء عن سعادته بهذه الشراكة، مثمنا الجهود التي تبذلها إنجاز فلسطين لدعم المجتمع وبخاصة الشباب والمبدعين لتمكينهم من تحقيق ذاتهم. مؤكدا على أن بنك الأردن كان وما زال على الدوام داعما ومهتما بقضايا الشباب والتأهيل والتعليم لإيمانه بأن كل ما يبذل في سبيل تطوير الشباب وفتح الآفاق أمامهم، سيعود بكل الخير والنماء للمجتمع وحضارته، كما أشار إلى أن البنك ساهم سابقا من خلال متطوعيه في تنفيذ برامج التوعية والتدريب مع إنجاز فلسطين، واعتبر هذه الشراكة الجديدة بداية لمرحلة أكثر تطورا في خدمة ودعم الفرق الشبابية من مختلف مدارس وجامعات الوطن.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة إنجاز فلسطين السيد عماد هندي "نحن سُعداء بهذه الشراكة التي نعتبرها خطوة مهمة في دعم شبابنا الطموح وفرصة لدعم الموهوبين والمبتكرين المشاركين من مختلف المدارس والجامعات هذا العام في برنامج ومسابقة "الشركة الطلابية"، مؤكداً على أهمية الدور الذي يقوم به البنك في مجال دعم الشباب من أجل تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال الأمر الذي من شأنه ان يسهم في تحقيق تأثير إيجابي على شباب فلسطين وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

من جهتها، عبرت المدير العام السيدة رانيا قطينة عن شكرها وتقديرها لبنك الأردن، مضيفة بأن هذه الشراكات الاستراتيجية لها منافع ملموسة على شبابنا وتحقيق طموحاتهم ليصبحوا أعضاء منتجين في مجتمعنا، وبرنامج الشركة الطلابية يلبي أحلامهم ليصبحوا رواد الأفكار المميزة في مجالات تخصصاتهم، وإكسابهم المهارات اللازمة لخوض عالم ريادة الأعمال وتأسيس مشاريعهم التي ستسهم في إيجاد فرص العمل مستقبلاً وبالتالي المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في فلسطين.

ويعُد برنامج الشركة الطلابية أحد أهم برامج مؤسسة "إنجاز فلسطين"، وتستمر فعالياته على مدار عام كامل، بحيث يقوم الطلبة المشاركون  بتأسيس شركات حقيقية، وينتهي البرنامج بعقد مسابقة وطنية تتنافس فيها الشركات الطلابية على لقب "أفضل شركة طلابية"، لتتأهل بعدها الشركة الفائزة للمشاركة في المسابقة الإقليمية التي تنظمها إنجاز العرب على مستوى 13 دولة عربية. ويهدف البرنامج إلى تقديم تجربة عملية مميزة لطلبة المرحلة  الثانوية والجامعية، والتي من شأنها أن تساعدهم في استكشاف ذواتهم والطموحات الكامنة لديهم والفرص المختلفة في سوق العمل من خلال تأسيس شركات ريادية وإدارتها، بدعم وإشراف مستشارين ومتطوعين من ذوي الخبرة.

شارك