تبرّع الآن

إنجاز فلسطين تعقد حلقة نقاش حول تمكين الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

عقدت مؤسسة إنجاز حلقة نقاش بعنوان "تمكين الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية: افاق الريادة والتغيير" في مقر مؤسسة انجاز- رام الله،  تضمنت حلقة النقاش قضايا راهنة مهمة حول الشباب الفلسطيني في سوق العمل مع مجموعة من الشباب والفتيات من محافظة سلفيت والقدس.

  تأتي هذه الندوة ضمن مشروع "تعزيز المشاركة المدنية للشباب وذوي الإعاقة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبالشراكة بين مؤسسة انجاز وخدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ومنظمة صحة العائلة الدولية تحت إطار مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (.(USAID  

تطرقت حلقة النقاش الى آفاق التنمية والتحديات التي تواجه دمج الشباب والشابات وذوي الإعاقة في التدخلات التنموية الاقتصادية والاجتماعية. تناولت د. سماح أبو عون في البداية موضوعة المشاريع الريادية والتفكير الريادي، وركزت على أهم المقومات الشخصية الريادية وضرورة التحلي بالمثابرة والاصرار للوصول الى الهدف، اضافة الى أهمية الدراسة والبحث للخروج بأفكار ريادية ملهمة قابلة للتطبيق.

كما وقدم د. رابح مرار في مداخلته نبذة عن واقع الشباب الفلسطيني في سوق العمل والتخصصات الدراسية التي يتوجه إليها الطلاب والطالبات في الجامعات، مشدداً على ضرورة قراءة واقع سوق العمل الفلسطيني ومعرفة احتياجاته قبل اختيار التوجه، وكذلك عن إمكانية التعلم اللامنهجي من خلال الانترنت والدورات المتاحة في كافة المجالات في العصر الحالي.

 

شارك