انجاز فلسطين تنفذ أربع ورشات تدريبية بعنوان "القيادة المجتمعية" في مدن جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس

نفذت مؤسسة انجاز فلسطين أربع ورشات تدريبية بعنوان "القيادة المجتمعية" وذلك يومي الاثنين والثلاثاء بتاريخ 28-29 آب/أغسطس في مدن جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس. شاركت بها 60 شابة من المناطق الأربع. تأتي هذه الورشات ضمن مشروع "كسر الحواجز، تمكين قيادة الشابات" الذي تنفذ مؤسسة انجاز فلسطين في محافظات جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس.

وهدفت هذه الورشات إلى معرفة المفاهيم الأساسية للقيادة المجتمعية وأهميتها، وفوائد تطوير مهارات القيادة المجتمعية والشخصية للأفراد. يُرشَّح المشروع شابات بين سن (16-24 عامًا) لتخطيط وتنفيذ مبادرات قيادية خاصة بهن بعد دراسة التحديات والضرورات داخل مجتمعاتهن، ويقمن بتصميم أفكار مجتمعية وريادية تعكس اهتماماتهن والبدء في التخطيط لضمان نجاحها. يأتي ذلك بالإضافة إلى البحث عن أشخاص يرغبون ويمكنهم تقديم المساعدة والدعم، مما يؤثر في النتائج المتنوعة للمجموعات الناشطة والنجاح في تنفيذ مبادراتهن.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تمكين الشابات والنساء في طولكرم، وقلقيلية، وجنين، ونابلس لتصبحن قادة نشطات في مجتمعاتهن. يستهدف المشروع 60 شابة في الفترة العمرية بين 16 و24 عامًا وتزودهن بالمهارات والمعرفة والموارد للمشاركة في الأنشطة المدنية وريادة الأعمال المجتمعية. وخلال شهر أيلول تنظم الشابات ثمان مبادرات تهدف إلى زيادة الوعي وتسليط الضوء على القضايا التي تؤثر في الشابات والنساء في مناطقهن.

يذكر أن مشروع "كسر الحواجز، تمكين قيادة الشابات"، يتم تنفيذه بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ومنظمة صحة العائلة الدولية (FHI360) ضمن إطار مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية الممول من #الوكالة_الأمريكية_للتنمية_الدولية #USAID