تبرّع الآن

مشروع "أمواج السعادة"

مشروع "أمواج السعادة"

في الوقت الذي تعاني فيه القدس وشبابها من تحديات عديدة ونقص بعض الجوانب الأساسية لتحقيق التنمية وإحراز التغيير المأمول.. نفذت إنجاز فلسطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مشروع "امواج السعادة"  في محافظة القدس، وبإشراف مؤسسة التعاون وتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

هدف المشروع الذي  استمر لنحو 18 شهرًا إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الشباب، وتمكينهم من مهارات تنظيم المشاريع والاستعداد لسوق العمل، حيث استفاد منه نحو 1000 طالب/ة من 14 مدرسة، كما ساهم 35 متطوعًا من شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في إنجاز المشروع وتقديم برامج إنجاز.

وتمثلت مراحل تنفيذ "امواج السعادة" بـ:  تدريب المدربين وممثلي المدارس على آلية تنفيذ برامج إنجاز (القيادة المجتمعية، أنا صاحب مشروعي) عبر لقاءات صفية، وتنفيذ زيارات ميدانية لشركات القطاع الخاص وعقد ندوات إرشاد وظيفي، إضافة إلى تنفيذ ست مبادرات مجتمعية تشمل ترميم وتأهيل غرف صفية في جمعية جيل الأمل للأيتام ومركز مرح، ومبادرة (الصديق السري) التي تُعنى بدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية وممن يعانون من صعوبات في التعلم في المجتمع، وتعزيز روح المشاركة والتعاون، و(صندوق العجائب) لدعم وصقل مواهب الأطفال، بالإضافة إلى (سوق القدس) والتي هدفت لدعم صمود بعض المحلات المقدسية المعرضة لخطر الهدم بسبب سوء البنية التحتية والمساهمة في تأهليها وتوفير ما تحتاجه من مواد ومستلزمات.

يُشار إلى أنه خلال فترة الإغلاق العام التي شهدتها القدس العام 2020 بسبب جائحة كورونا، عملت إنجاز فلسطين على استكمال تنفيذ برامجها وعقد ورشاتها التدريبية افتراضيًا "أون لاين"، كما أطلقت سلسلة لقاءات ضمن برنامج Chat with INJAZ مع رجال أعمال وشخصيات اعتبارية ومؤثرة تهدف لاطلاع المشاركين على تجارب وقصص نجاح مميزة.

شارك