تبرّع الآن

مشروع "مهارات من Google"

مشروع "مهارات من Google"

 

تنفذ مؤسسة إنجاز فلسطين وبالتعاون مع شركة Arabia  Google ورشات تدريبية بعنوان "مهارات من Google"  لطلاب المرحلة الثانوية والجامعات، على مدار 3 ساعات متتالية  لمادة معتمدة من قبل شركة جوجل العالمية تختص في مجال التسويق الرقمي.

ويهدف المشروع إلى سد الفجوة المتزايدة بين مقوّمات القوى العاملة والمهارات المطلوبة في السوق، ويأتي هذا البرنامج لمساعدة الناطقين باللغة العربية، لاسيّما النساء والشباب منهم، على امتلاك المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم.

ينفذ البرنامج من خلال جلسات تدريب مباشرة مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعّلمين والشركات والباحثين عن وظائف. بالإضافة إلى اكسابهم مهارات التسويق الرقمي والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضاة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.

خلال المشروع امتد عمل انجاز فلسطين للقرى النائية والمناطق المحاصرة لتصوب أنظار الشباب الفلسطيني باتجاه السوق الرقمي لعله يكون المكان الأمثل لهم لاغتنام الفرص وإقامة مشاريع جديدة يبنون فيها مستقبلهم. وتم تنفيذ هذه التدريبات من قبل متطوعين مختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتسويق الإلكتروني. 

أين تم تنفيذه؟

 

عدد الطلبة المستفيدين

13200

المحافظات

رام الله والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وغزة والقدس.

 

 

 

 

 

رأي إحدى المشاركات

 "حرصت دوماً على التعلم المستمر، وأن يكون عملي متقناً لأصنع الفرادة والتميز، فأنا كاتبة أدبية وأسعى لنشر القصص القصيرة التي اكتبها، وأن يكون لي بصمة في مجتمعي، فبحثت عما يطور مهاراتي في النشر واستخدام الانترنت والوسائل الرقمية المتاحة بالشكل الصحيح، فانضممت لبرنامج مهاراتك من Google، فوجدت من التشويق والفائدة ما لم أتوقعه، وتعلمت أدوات التسويق الإلكتروني، والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع، واليوم أنا أمتلك المهارات الرقمية اللازمة  ليس فقط في نشر قصصي وكتاباتي بل أصبحت أحقق عائداً مالياً بسيطاً من خلالها".

خريجة إنجاز فلسطين إيمان أبو حمرة

 

شارك