تبرّع الآن

مشروع (البرمجة) مع شركة “SAP International ”

مشروع (البرمجة) مع شركة “SAP International ”

عقدت إنجاز هذه الشراكة مع "SAP" العالمية لتنفيذ مشروع ينفذ في المدارس الفلسطينية ويهدف لإكساب الأطفال والشباب الفلسطينيين المهارات الاساسية للبرمجة من خلال المحاكاة باستخدام برنامج "سكراتش" الذي يوفر بيئة فريدة من نوعها للمشاركين من أجل تطوير مواهبهم البرمجية والإبداعية والاستفادة منها عبر بناء رسوم متحركة مبهرة.

خلال جلسات التدريب يعمل الطلبة معاً لإنجاز مشاريع معينة، يتعلمون تخطيط وتصميم ومشاركة الأعمال، ويتم تشجيعهم على عرض وشرح الأعمال التي أنجزوها لزملائهم المشاركين يتيح المشروع للطالب الفرصة لاكتشاف قدراته وتوجهاته التي قد تقوده ليكون مبرمج المستقبل في عالم رقمي يتميز بالتمكين والمغامرة في آن واحد. 

أين تم تنفيذه؟

عدد الطلبة المستفيدين

2000

المحافظات

رام الله والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وغزة والقدس.

 

 

 

 

 

 

آراء

المتطوعة ولاء أبو طاحون: " لبرنامج سكراتش  أهمية كبيرة في تعلم البرمجة، فهي تساعد المبتدئين على تجاوز صعاب لغات البرمجة التقليدية وتشجيعهم على تصميم وتنفيذ ابتكاراتهم الخاصة، دون القلق من الجانب التقني هذا بجانب أن خطوة تعلم لغة البرمجة في سن مبكر للطلاب تجعلهم مهيئين تماما لخوض مرحلة التعليم الثانوي، والقدرة على فهم مختلف لغات البرمجة بدون مواجهة أي صعوبة. ويكتسب الطلاب العديد من المهارات الضرورية، من أجل النجاح بالمستقبل. شكرا مؤسسة انجاز فلسطين لإعطاء طلابنا هذه الفرصة ومنحنا فرصة تدريبهم".

شارك